فضل 5 منصات لتحقيق الدخل من المحتوى مجانًا

 



وفقًا لبرنامج Google AdSense، وهو برنامج تابع لشركة Google، فإنه يوفر وسيلة للناشرين لكسب المال من المحتوى الخاص بهم عبر الإنترنت. يعمل AdSense عن طريق مطابقة الإعلانات بموقعك بناءً على المحتوى الخاص بك والزائرين. يتم إنشاء الإعلانات ودفع ثمنها من قبل المعلنين الذين يرغبون في الترويج لمنتجاتهم.

 

كما ترى، هذا من بين منصات تحقيق الدخل من المحتوى التي سنناقشها اليوم، ويجني الأشخاص مبالغ ضخمة من المال.

 

شركة بحث Google مخصصة للأشخاص؛ هل تعرف لماذا؟ ولأن الشركة أرضت احتياجات الناس من خلال تزويدهم بأفضل وأدق الإجابات التي يحتاجونها، فقد قامت حتى بتصحيح أخطائهم.

 

ومع ذلك، فقد قدمت الشركة برامج مثل تحقيق الدخل من YouTube وتحقيق الدخل من موقع الويب للأشخاص الذين ينتجون المحتوى؛ أنها بمثابة منصات تسييل المحتوى.

 

هذا هو اللطف. يقول AdSense "إننا نبحث دائمًا عن طرق لمساعدة الناشرين على كسب المزيد من المال من خلال الإعلانات عالية الجودة".

 

إذا كنت منشئ محتوى وترغب في كسب المال من المحتوى عالي الجودة الذي تقوم بإنشائه، فسوف أساعدك على تحقيق ذلك.

 

اليوم سأكون دليلك للنجاح، وسنبقى جميعاً على تواصل معاً في سعادة.

 

حسنًا، ولكن قبل أن ننتقل إلى الشرح العميق، اسمحوا لي أن أقضي بضع دقائق معك لشرب بعض القهوة. في تلك اللحظة سأشرح لك بالتفصيل معنى تحقيق الدخل من المحتوى ومنصات تحقيق الدخل. كما ترون، لدينا شيئين مختلفين، كما ذكرت، وسوف ننظر في كل شيء. حسنا، لنبدأ.

 



   ما هو تحقيق الدخل من المحتوى؟    



هذه هي عملية استخدام محتوى عالي الجودة لجمهور محدد، بحيث عندما يستهلك المستخدمون المحتوى، تكسب المال في المقابل.

 

يمكن أن يتم الدفع للناشر إما مباشرة من قبل المستخدمين أنفسهم أو من قبل طرف ثالث يقوم بتسويق المنتجات من خلال المحتوى الخاص بك.

 

على سبيل المثال، يبيع بعض الناشرين كتبهم عبر الإنترنت من خلال موقعهم على الويب، بينما يحصل آخرون على أموالهم عن طريق الإعلان عن منتجات أو خدمات شخص ما من خلال المحتوى المنشور الخاص بهم.

 

أريدك أن تضع هذا في ذهنك وتعرف أن نجاح كل هذا العمل يأتي من إنتاج محتويات فريدة وعالية الجودة وتضع الأشخاص في المقام الأول.

 

ثم ننتقل إلى الجزء الثاني وهو المنصات. من المهم جدًا معرفة معنى المنصات التي يتم تحقيق الدخل منها لسهولة استهلاك هذا الشرح.

 

ما هي منصة تحقيق الدخل؟



النظام الأساسي الذي يتم تحقيق الدخل منه عبارة عن مساحة عبر الإنترنت تستضيف محتوى المبدعين وتسمح لهم بكسب المال منه. عندما يستهلك المستخدمون المحتوى الموجود على المنصة، سيحصل الناشر على أموال.

 

تقول Mightynetworks، "يعتمد نموذج تحقيق الدخل المحدد من نظام أساسي إلى آخر؛ وقد يسمح لمنشئي المحتوى بتحقيق الدخل من أشياء مثل العضويات المدفوعة، أو الإعلانات، أو وقت المشاهدة (على سبيل المثال، على نظام أساسي للدورة التدريبية عبر الإنترنت)، أو المبيعات المباشرة. بعض المنصات التي تحقق الدخل، مثل وسائل التواصل الاجتماعي عمالقة الإعلام مملوكة لشركات، ويجب على المبدعين اتباع قواعدها".

 

ومع ذلك، فإن بعض المنصات التي يتم تحقيق الدخل منها تتطلب من منشئ المحتوى دفع نوع من رسوم الوصول، مما يمنحهم المزيد من التحكم في إبداعاتهم ودخلهم.

 

يسعدني أنك تفهم المقصود بتسييل المحتوى والأنظمة الأساسية التي يتم تحقيق الدخل منها. سنقوم الآن بمناقشة أفضل منصات تسييل المحتوى وأكثرها حرية. كيفية تحقيق الدخل من المحتوى الموجود عليها، سواء كان ذلك مقاطع فيديو أو نصوص أو سحر.

 

دعونا نغوص ونصطاد السمك.


أفضل 5 منصات لتحقيق الدخل من المحتوى مجانًا

ووردبريس

موقع YouTube

تيك توك

فيسبوك

يوديمي


نعم، بالطبع، أعلاه قائمة بأفضل 5 منصات لتحقيق الدخل من المحتوى والتي يمكنك من خلالها تحقيق الدخل من محتوياتك مجانًا للحصول على أموال، اعتمادًا على عملك الجاد والجودة والاتساق والعمل المنتظم على محتوياتك.

 

وسوف أقوم بتفصيل هذه المنصات مع شرح كامل بالتفصيل من البداية إلى النهاية حول كيفية تحقيق الدخل منها.



منصة تحقيق الدخل من محتوى ووردبريس

 

WordPress هو نظام إدارة محتوى (CMS) يسمح لك باستضافة مواقع الويب وإنشائها. يحتوي WordPress على بنية مكون إضافي ونظام قالب، بحيث يمكنك تخصيص أي موقع ويب ليناسب عملك أو مدونتك أو محفظتك أو متجرك عبر الإنترنت.

 

يعد WordPress برنامجًا مفتوح المصدر، لذلك لا يكلف استخدامه شيئًا. ولكن سيتعين عليك الدفع مقابل اسم النطاق والاستضافة والسمات والمكونات الإضافية المتميزة. يمكنك أيضًا إنشاء موقع ويب على WordPress.com مجانًا، ولكن إذا كنت تنشئ موقعًا لشركتك، فمن المحتمل أن تستفيد من الخطة المدفوعة.

 

ومع ذلك، هناك أدوات مجانية مثل القوالب والإضافات وحتى النطاق والاستضافة، وهناك بعض الأنظمة التي تقدمها مجانًا.

 

أحد الأشياء الجيدة في WordPress هو أنه لا يتطلب برمجة، حيث يمكنك إنشاء موقع ويب دون معرفة كيفية البرمجة.

 

ولكن إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك في بعض الحالات كتابة التعليمات البرمجية لإنشاء موقع الويب الخاص بك.

 

الآن بعد أن أصبح لديك فهم جيد لماهية WordPress، دعنا نشرح بوضوح سوء فهم واحد يرغب الكثير من الأشخاص في معرفته. هل تعرف ما هو هذا الشيء؟ نعم، أنت متشوق للمعرفة. حسنًا، هذا هو الفرق بين WordPress.org وWordPress.com، أعلم أنك تريد معرفة ذلك، أليس كذلك؟ هذا ما سنناقشه




الاختلافات بين WordPress.org وWordPress.com


WordPress.org

 

WordPress.org هو نظام إدارة محتوى مفتوح المصدر (CMS) مجاني ويمكنك تثبيته ببساطة على مضيف الويب الخاص بك لإنشاء موقع ويب مجاني 100% وملكيتك الخاصة.

 

ومع ذلك، يمكنك الوصول إلى وظائف مختلفة تسمح لك بتخصيصه للحصول على أفضل مظهر تريده.

 

 

 

 

وردبرس.كوم

 

من ناحية أخرى، WordPress.com عبارة عن منصة استضافة مُدارة مشتقة من البرنامج من WordPress.org وتعمل عليه.

 

باستخدام حساب WordPress.com، ستتمكن من الوصول إلى أداة إنشاء مواقع الويب وحساب الاستضافة واسم النطاق، كل ذلك في جهاز واحد. يمكنك إدارة كل شيء من لوحة تحكم البرنامج، ويمكنك (اعتمادًا على الخطة التي تشتريها)، توسيع موقعك باستخدام مجموعة متنوعة من السمات والمكونات الإضافية.


كيفية البدء في استخدام ووردبريس كمبتدئ

 



يعد البدء باستخدام WordPress عملية سهلة نسبيًا. يمكنك إنشاء موقع الويب الخاص بك وتشغيله في غضون أيام (أو حتى ساعات). بعد ذلك، يمكنك التركيز على إنشاء المحتوى وأخذ الدورات التدريبية لتحسين موقعك. دعونا نلقي نظرة على ما هو المقصود بالموقع الإلكتروني.

 


ما هو الموقع الإلكتروني؟




موقع الويب عبارة عن مجموعة من صفحات الويب المترابطة التي يمكن الوصول إليها بشكل عام والتي تشترك في اسم مجال واحد.

 

يمكن إنشاء مواقع الويب وصيانتها بواسطة فرد أو مجموعة أو شركة أو مؤسسة لخدمة مجموعة متنوعة من الأغراض. تشكل جميع مواقع الويب التي يمكن الوصول إليها بشكل عام معًا شبكة الويب العالمية.

 

الشيء المذهل في هذا الموقع هو أنك ستضيف محتوياتك، ولكن يمكنك إضافة محتويات مثل النصوص العادية والصور والتسجيلات الصوتية ومقاطع الفيديو وحتى بعض المستندات مثل PDF.

 

الآن بعد أن عرفنا ما هو WordPress ونعلم بالتأكيد أنه يمكننا استخدام WordPress الخاص بنا لإنشاء موقع ويب، علاوة على ذلك يمكننا استخدام موقع ويب وتحقيق الدخل من محتوياتنا، فلننتقل إلى الأمام.



كيفية الحصول على المال عن طريق الموقع | ووردبريس


هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على المال من خلال موقع الويب الخاص بك، فيما يلي قائمة بالطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها الحصول على المال بسهولة من خلال موقع WordPress.

 

التجارة الإلكترونية

دعاية

دروس مباشرة على الإنترنت

التسويق بالتبعية

عضوية

 

دعونا كسر القائمة واحدا تلو الآخر.




1. التجارة الإلكترونية

 

التجارة الإلكترونية هي الأولى في قائمتنا والمناسبة لجميع المبتدئين، وهي وسيلة عبر الإنترنت لتخزين المنتجات وتسويقها.

 

ما عليك سوى تثبيت مكون إضافي على موقع WordPress الخاص بك يسمى WooCommerce وهو مجاني وسهل الاستخدام.

 

وبعد ذلك يمكنك البدء في إدراج المنتجات وإدارة المبيعات وقبول المدفوعات. هذا مكون إضافي رائع جدًا وقد أوصينا به قبل كل شيء.

يمكنك بيع المنتجات من المنتجات المادية والرقمية إلى الخدمات وغيرها.

 

 

 

 

مثال على المنتج الذي يمكنك بيعه

 

منتجات مثل الجوارب المحبوكة، أو بيع سلع البانك العتيقة، أو الكتب، أو تعليم اليوجا، ومبيعات المنتجات الرقمية (مثل الكتب الإلكترونية، والبرامج، ودورات الفيديو، والصوت، وما إلى ذلك)، ستتيح لك WooCommerce الترويج لأعمالك (منتجاتك) و التواصل مع العملاء. وبالطبع، سيسمح لك بتلقي المدفوعات من خلال متجر WordPress الخاص بك.

 

 



2. الإعلان

 

الطريقة الثانية الأسهل لضخ الهواء في جيبك هي عن طريق وضع الإعلانات على موقع الويب الخاص بك، حيث يمكنك الحصول على مبلغ ضخم من المال من الإعلانات التي تعرضها.

 

ومع ذلك، فإن الجزء الجيد من هذا هو بساطته.

 

تعمل معظم الإعلانات على نموذج الدفع بالنقرة (أو PPC)، مما يعني أنك تحصل على أموال عندما ينقر شخص ما على الإعلانات التي تعرضها على موقع الويب الخاص بك

 

 

 

 

تحقيق الدخل من موقع الويب باستخدام AdSense

 

  • ضمن تحقيق الدخل من موقع الويب الخاص بك أنصحك باستخدام شركة جوجل، لديهم برنامج يسمى Google AdSense الذي يساعدك على كسب المال من موقع الويب الخاص بك. 


  • تُعد خدمة AdSense خدمة موثوقة وقد اختارها حوالي 2 مليون شخص حول العالم. 


  • يقدّر AdSense محتوياتك ويجعلها مربحة بكل بساطة.




3. التسويق بالعمولة

 

إن مفتاح التسويق بالعمولة هو الشفافية والعدالة ووضع القراء دائمًا في المقام الأول.

 

إذا كان بإمكانك إنشاء محتويات فريدة وعالية الجودة وأولوية للأشخاص على موقع WordPress الخاص بك، فإن التسويق بالعمولة يناسبك، وهو من بين أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها كسب المال.

 

دعونا نناقش ما هو كل شيء عن التسويق بالعمولة.

 

ما هو التسويق بالعمولة

 

التسويق بالعمولة هو نوع من التسويق عبر الإنترنت حيث تقوم بتزويد العملاء لشركة ما والحصول على أموال.

 

يمكنك الحصول على المال من خلال التسويق بالعمولة بطريقتين.

 

1. تكلفة النقرة: هنا سوف تحصل على أموالك في كل مرة يزور فيها المستخدمون الشركة التي تروج لها من خلال الروابط التابعة لك.


 

2. تكلفة الاكتساب: هنا سوف تحصل على أموالك في كل مرة يشتري فيها المستخدمون منتجًا أو يقومون بالتسجيل في الشركة التي تروج لها من خلال الروابط التابعة لك.

 

لمزيد من الفهم دعونا نتحدث عن شيئين هنا المستخدمين والروابط التابعة.

 

المستخدمون: هم الجمهور المستهدف لموقع الويب الخاص بك والذي يزور موقع الويب الخاص بك لأنهم يرغبون في عرض محتويات الجودة الخاصة بك.

 

 الروابط التابعة: الروابط التابعة هي الروابط التي تحصل عليها من الشركة التي تريد الترويج لها. عندما تتقدم بطلب للحصول على برنامج تابع لشركة ما، ستوفر الشركة رابطًا تابعًا فريدًا يساعدهم على تسجيل أدائك معهم.

 

ستستخدم الشركة تلك الروابط للحصول على جميع الأعمال المكتملة بينكما والدفع لك بدقة.


 

في التسويق بالعمولة، تكون تكلفة الاستحواذ أفضل بينكما، لأن الشركة تحصل على المزيد من عمليات البيع وفي المقابل تحصل على عمولات كبيرة.

 



4. الدورات عبر الإنترنت

 

إذا كنت شغوفًا بما فيه الكفاية بتعليم الأشخاص، فيمكنك استخدام موقع WordPress الخاص بك كوسيلة لتقديم مدرستك عبر الإنترنت.

 

إنه أمر بسيط عن طريق تثبيت البرنامج المساعد بنقرة واحدة فقط. يمكن أن يساعدك البرنامج الإضافي مثل Tutor LMS في إنشاء موقع ويب للتدريس عبر الإنترنت وإنشاء الدورات التدريبية الخاصة بك وترتيبها وبيعها بسهولة للزائرين.

 

 

 

 

كيفية بيع الدورات الخاصة بك على الانترنت

 

إذا كنت مهتمًا بكيفية كسب المال من خلال الدورات التدريبية عبر الإنترنت، فهناك بعض التقنيات التي يجب عليك اتباعها لتحقيق أقصى قدر من الربح.

 

فكر في جذب جمهورك من خلال محتوى تشويقي مجاني، ثم توفير الوصول الكامل خلف نظام حظر الاشتراك غير المدفوع وتشجيع العملاء الراضين على ترك تعليقات أو شهادات.

 

 

 

 

الدورات عبر الإنترنت السوق العالمية

 

تعد الدورات التدريبية عبر الإنترنت وسيلة شائعة لتعلم أشياء جديدة - في الواقع، تقدر قيمة السوق العالمية للتعلم عبر الإنترنت بمبلغ 250 مليار دولار. هذا بالتأكيد شيء لتحقيق أقصى استفادة منه!

 

 

 

 

5. موقع العضوية

 

موقع العضوية هو موقع ويب حيث يتم وضع الوصول إلى محتوى معين خلف صفحة تسجيل الدخول للأعضاء المدفوعين فقط. بعض مواقع العضوية مجانية، ولكننا سنناقش فقط المواقع التي تتطلب الدفع عندما تريد كسب المال.

 

تحتوي العديد من مواقع العضوية على مستويات مختلفة حيث يتمكن العضو من الوصول إلى جوانب معينة على كل مستوى. ترتبط مستويات الوصول بخيارات رسوم العضوية المختلفة.

 

ومع ذلك، يمكنك أيضًا التفكير في تحديد مستويات عضوية مختلفة مع مزايا تمت ترقيتها في كل مستوى.

 


منصة تحقيق الدخل من محتوى YouTube

 

موقع YouTube هو موقع مجاني لمشاركة مقاطع الفيديو، وهو ما يجعل من السهل مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت. يمكنك أيضًا إنشاء قناة على YouTube وتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك لمشاركتها مع الآخرين.

 

وفقًا لموقع ويكيبيديا، يوتيوب عبارة عن منصة لمشاركة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي يقع مقرها الرئيسي في سان برونو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.

 

تم إطلاقه في 14 فبراير 2005، بواسطة ستيف تشين وتشاد هيرلي وجاود كريم، وهو متاح في جميع أنحاء العالم. إنه مملوك لشركة Google وهو ثاني أكثر المواقع زيارة في العالم بعد بحث Google.

 

 

 

 

يمكنك كسب المال على اليوتيوب من خلال الميزات التالية:

 

 

 

 

إيرادات الإعلانات: احصل على إيرادات من إعلانات صفحة المشاهدة وإعلانات خلاصة Shorts.

 

 

 

 

التسوق: يمكن للمعجبين بك تصفح وشراء المنتجات من متجرك، أو المنتجات التي تضع علامة عليها من علامات تجارية أخرى من خلال برنامج التسويق بالعمولة على YouTube.

 

 

 

 

ومع ذلك، لا يقتصر Google AdSense على مالكي مواقع WordPress فحسب، فحتى مع قناتك على YouTube يمكنك كسب المال من إعلانات AdSense التي يتم عرضها على قناتك والحصول على أموال من Google.

 

اعتبارًا من برنامج AdSense للناشرين، أصبح من السهل أيضًا البدء في YouTube AdSense، كل ما تحتاجه هو اتباع سياسة الناشرين في Google AdSense والالتزام بها.

 



التسويق بالعمولة لقناة اليوتيوب

 

وبصرف النظر عن جميع الطرق السابقة لتحقيق الدخل من قناة اليوتيوب، يمكنك أيضًا وضع الروابط التابعة الخاصة بك في المحتوى الخاص بك على قناة اليوتيوب للترويج للمنتجات أو الخدمات والحصول على أموال من الشركة التي تروج لها.

 

 

 

 

منصة تحقيق الدخل من محتوى TikTok

 

TikTok عبارة عن منصة سهلة الاستخدام لمقاطع الفيديو القصيرة (Reels) تم إطلاقها عالميًا في عام 2017. لدى TikTok الآن أكثر من 1.5 مليار مستخدم ومن المتوقع أن يصل إلى 2 مليار مستخدم في عام 2024. إنها من بين أفضل منصات تحقيق الدخل من المحتوى في العالم.

 

على الرغم من إطلاقه عالميًا فقط في عام 2017، أصبح TikTok هو المرجع فيما يتعلق بكل ما هو ساخن في الثقافة والسياسة والموضة وغيرها.

 

تتكون المنصة بشكل أساسي من أشخاص تقل أعمارهم عن 34 عامًا، ومن بعض المصادر حوالي 50٪.

 

 

 

 

كيفية الحصول على المال على تيك توك

 

هناك عدة طرق بسيطة لاستثمار محتوياتك على TikTok للحصول على المال. هنا سنتحدث عن عدد قليل منهم الأفضل.

 

 

 

 

1. برنامج الإبداع تيك توك

 

حل هذا البرنامج محل صندوق TikTok Creator Fund. تم الإعلان عن البرنامج في أوائل عام 2023، أي شهر فبراير، وتم إطلاقه في مايو 2023.

 

يتيح هذا البرنامج للمستخدمين الذين قاموا ببناء متابعين كبيرين كسب المال على TikTok.

 

منشئو المحتوى المقيمون في الولايات المتحدة والذين لا يقل عمرهم عن 18 عامًا ولديهم 10000 متابع و100000 مشاهدة حقيقية للفيديو خلال الثلاثين يومًا الماضية مؤهلون للانضمام إلى هذا البرنامج، والذي لا يزال في مرحلة تجريبية اعتبارًا من مايو 2023. ومن المفترض أن يكون البرنامج متاحًا لعدد أكبر من المستخدمين في الأشهر المقبلة



2. سوق المبدعين

 

هذه إحدى أفضل الطرق لكسب المال على TikTok. يساعد Creator Marketplace على ربط العلامات التجارية المناسبة بالمؤثرين المناسبين، مما يسهل الشراكات بطريقة سريعة وسهلة لكلا الطرفين.

 

يجعل TikTok من السهل للغاية إنشاء محتوى مدعوم ذي قيمة.

 

إذا كنت ترغب في تشغيل التسويق بالعمولة لشركة ما، فيمكنك تصفح السوق والتنقل سريعًا عبر المحتوى الذي أنشأه منشئو المحتوى الذين يعرفون أنهم منفتحون على التعاون مع العلامات التجارية.

 


 منصة تحقيق الدخل من المحتوى على الفيسبوك

 

تسمع الاسم؛ لا داعي لأن أخبرك ما هو الفيسبوك، أوه! ولكن اسمحوا لي أن أقول شيئًا عن فيسبوك، فهو من بين أفضل منصات تحقيق الدخل من المحتوى وأكثرها شهرة.

 

Facebook هو موقع ويب يسمح للمستخدمين الذين قاموا بالتسجيل للحصول على ملفات تعريف مجانية بالتواصل مع الأصدقاء أو زملاء العمل أو الأشخاص الذين لا يعرفونهم عبر الإنترنت. فهو يتيح للمستخدمين مشاركة الصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والمقالات، بالإضافة إلى أفكارهم وآرائهم الخاصة، مع أي عدد من الأشخاص يحبونهم.

 

هناك طرق مختلفة للحصول على المال على فيسبوك من خلال تحقيق الدخل من المحتوى الخاص بك. سأخبرك ببعض الطرق للحصول على المال بوجهك في وقت قصير.

 

 

 

 

طرق الحصول على المال عبر الفيسبوك

 

 

 

 

1. إنشاء مجتمع

 

عندما تقوم ببناء عدد كبير من المتابعين لا يقل عن 10000 شخص، يمكنك تحقيق الدخل من صفحاتك لكسب المال.

 

 

 

 

يمكنك نشر المحتوى الخاص بك باستمرار، وخاصة مقاطع الفيديو، للبدء. ومع ذلك، فإنك تجذب المزيد من الأشخاص للإعجاب بصفحتك.

 

 

 

 

2. الترويج للمنتجات أو الخدمات التابعة.

 

يمكنك أيضًا الترويج للمنتجات أو الخدمات التابعة في مجتمعك والحصول على الأموال عن طريق تكلفة النقرة أو كل عملية استحواذ.

 

إنها طريقة رائعة لكسب المال.

 

 

 

 

نصائح: في أي طريقة للحصول على المال من خلال محتوياتك، هناك حاجة إلى شيئين. الأول هو جودة المحتوى والآخر هو حركة المرور.

 

من المهم إنشاء صفحة ذات محتويات عالية الجودة ورعايتها لتنمية متابعيك.

ثم كنت على ما يرام.

 


منصة Udemy لتحقيق الدخل من المحتوى

 

الحمد لله وصلنا إلى آخر منصة يمكنك من خلالها تحقيق الدخل من محتوياتك في مقالتنا، وهي Udemy.

 

Udemy هي منصة تعليمية عبر الإنترنت تضم أكثر من 180.000 فصل وأكثر من 40 مليون طالب. يأتي المعلمون إلى Udemy للعثور على جمهورهم وتعليم ما يعرفونه بشكل أفضل للجماهير.

 

يأتي الطلاب إلى Udemy للتعلم في مجموعة متنوعة من المواضيع مثل الرسم بالألوان المائية واللغة الفرنسية والنمذجة ثلاثية الأبعاد والتسويق التابع لـ Pinterest وموضوعات أخرى

 

ومع ذلك، على Udemy، يمكنك العثور على فئات تتراوح من 15 دولارًا إلى 250 دولارًا أمريكيًا أو أكثر متاحة على الفور بمجرد الشراء.

 

الربح من موقع Udemy عن طريق تعليم الطلاب

 

بالنسبة للمدرسين، إنها فرصة رائعة لجذب جمهور كبير إلى الدورة التدريبية الخاصة بهم وكسب المزيد من المال عبر الإنترنت كمدرس. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون دخلاً سلبيًا وطريقة مربحة لتحقيق دخل بدوام كامل.

 

يمكنك إنشاء دورة تدريبية من خلال البحث عن موضوعك الذي يحتاج الكثير من الأشخاص إلى معرفته. اجعل دورتك الدراسية نوعية تحل مشاكل الناس.

 

في النهاية، لا تنس أنك تحتاج إلى إنشاء محتويات عالية الجودة لجني أموال ضخمة من المستخدمين.

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم